منشورات جديدة

أهم إختراعات ليوناردو دافنشي-Leonardo da Vinci's inventions

 💭الأعمال والجوانب المادية لدافنشي

أعاد ليوناردو دافنشي اكتشاف مفهوم الضغط السائل، واقترح مبدأ جهاز الاتصال. وأشار: في جهاز الاتصال، يكون مستوى السائل لنفس السائل متماثلًا، ومستوى السائل للسوائل المختلفة مختلف، وارتفاع السائل يتناسب عكسًا مع الكثافة.

في القرن الخامس عشر، بدأ في دراسة نظرية الترايبولوجي بين الأشياء. واكتشف مبدأ القصور الذاتي ، والذي تم توضيحه لاحقًا من خلال تجارب جاليليو. كان يعتقد أن المقذوف قد ارتفع في البداية على طول خط مستقيم مائل ، وقام بإزاحة منحنية تحت تأثير الجاذبية والاندفاع المختلط ، وأخيراً استنفد الدافع ، وقام بحركة هبوط رأسية تحت تأثير الجاذبية. 
كما أنذرت أفكاره بالمبدأ الذري للمادة ، ووصفت بوضوح قوة الطاقة الذرية: "هذا الشيء سوف ينفجر من الأرض ، مما يتسبب في موت الناس فجأة في نفس صامت ، وسيتم تدمير القلعة تمامًا. ويبدو أن هناك شيء ما في الهواء. قوة تدميرية قوية ".

🌟يوناردو دافنشي وعلم الفلك 

 كان لليوناردو دافنشي، وجهة نظر سلبية عن "النظرية المتمحورة حول الأرض" التقليدية. بل كان يعتقد أن الأرض ليست مركز النظام الشمسي ، ناهيك عن مركز الكون ، ولكنها مجرد كوكب يدور حول الشمس ، والشمس نفسها لا تتحرك.

يعتقد ليوناردو دافنشي أيضًا أن القمر نفسه لا ينبعث منه الضوء ، بل يعكس فقط تألق الشمس.

 تم طرح وجهات نظره هذه في وقت أبكر من "نظرية مركزية الشمس" لكوبرنيكوس ، وحتى في ذلك الوقت ، كان ليوناردو دافنشي يتخيل استخدام الطاقة الشمسية.

🌟المجال الطبي ليوناردو دافنشي

 حقق ليوناردو دافنشي أيضًا إنجازات عظيمة في علم التشريح الفسيولوجي. 

دافنشي وعلم التشريح

ويعتبر سلف علم التشريح الفسيولوجي الحديث. لقد أتقن معرفة علم التشريح البشري. ولقد كان لإبن الهيثم تأثير كبير في نظرياته. فقد كان هو السباق إلى ذلك. وهو طور أفكاره ،مفندا نظرية أرسطو القديمة. 

بدءًا من علم التشريح. ودرس بنية أجزاء مختلفة من جسم الإنسان. وكان أول من استخدم الشمع، لتمثيل البنية الداخلية للدماغ البشري. وكان أول من تصور صنع القلب والعينين من الزجاج والسيراميك. اكتشف وظيفة الدم ، واعتقد أن الدم يلعب دورًا في التمثيل الغذائي لجسم الإنسان، ويعتقد أن الدم يدور باستمرار. 

قال إن الدم يجول في الجسم كله باستمرار ، ويجلب العناصر الغذائية إلى جميع أجزاء الجسم التي يحتاجها ، ثم يزيل الفضلات من الجسم.

درس ليوناردو دافنشي القلب ، واكتشف أن للقلب أربع غرف، وسحب صمامات القلب. ويعتقد أن أحد أسباب الوفاة لدى كبار السن هو تصلب الشرايين، وسبب تصلب الشرايين هو قلة التمارين الرياضية. في وقت لاحق، أكد العالم البريطاني هارفي نظريات دافنشي، وطور إنجازاته في التشريح الفسيولوجي.

🌟دافنشي وعلم الحفريات

على الرغم من أنه مات منذ ما يقرب من 500 عام ، إلا أننا ما زلنا نتذكر هذا الرجل النموذجي من عصر النهضة، وأن أحد اهتماماته كان دراسة الأحافير.

ففي صحيفة Palaios الجديدة ، أظهر Andre Baucon. أنه رائد في دراسة الأحافير التي تحتوي على "جسد" أو بقايا بيولوجية، مع "أحافير بقايا، مثل آثار الأقدام".

🌟دافنشي والهوس بالآلات والميكانيكا

لقد كان ليوناردو دافينشي مهووس بالعلم الميكانيكي والألات. كجهاز التنفس تحت الماء ، وجهاز السحب، ومحرك الساعة، وجهاز الكرة، واللولب العكسي، واللولب التفاضلي، ومقياس شدة الريح والجيروسكوب...

أحسن ليوناردو دافنشي تقديم نزواته الفكرية، والتي لا تعد ولا تحصى إلى العالم. بداية من تجربته لأول مرة، عندما ذهب إلى فلورنسا لتعلم الرسم.

وفي الواقع ، فتحت هذه التجربة الباب للفنان ليوناردو دافنشي ، كما فتحت الباب لعالمه الفريد والخاص.

في عام 1460، عندما جاء ليوناردو دافنشي إلى فلورنسا مع والده، وبدأ تدريبه المهني. وفي نفس الوقت بدأ في تعلم الرسم. شارك ليوناردو دافنشي، الذي درس الرسم، في تركيب الكرة البرونزية العملاقة، على قبة منارة كاتدرائية سانتا ماريا ماجوري في فلورنسا، وبالتالي لامس سحر الأنظمة الميكانيكية المختلفة وشعر بها.

تعتبر كنيسة سانتا ماريا في فلورنسا، بداية فن العمارة في عصر النهضة. عندما قام دافنشي بتركيب الكرة النحاسية العملاقة على منارة القبة، شاهد كفاءة الأجهزة الميكانيكية مثل المصعد ثلاثي السرعات، وكان معجبًا جدًا بالسحر وبتعلمه.

وساعده ذلك في تطوير موهبته السحرية. نتيجة لذلك ، كان لمفهوم تصميم النظام الميكانيكي لشركة Brunelleschi. تأثير كبير على ليوناردو دافنشي.

 كان لمجموعة من مهندسي سيينا في ذلك الوقت، أيضًا تأثير مهم على عالم ليوناردو دافنشي العلمي. صمم المهندسون في سيينا حفارًا على شكل قارب، لإزالة الحصى والطمي من المداخل الضحلة، وقارب مجداف، يمكنه زيادة سعة التحميل والسفر بشكل أسرع.

جعلت اختراعات مهندسي سيينا ليوناردو دافنشي مهتمًا بسحر الآلات. منذ ذلك الحين، أصبح دافنشي مهووسًا بالعالم الميكانيكي.

 🌟دافنشي واسطوانة التشفير 

من المحتمل أن تكونوا قد شاهدتم شفرة دافنشي أو تشفير دافنشي. وفي الواقع ، أولى الناس اهتمامًا متزايدًا في ذلك الوقت بسرية المستندات. إلى أن صمم ليوناردو أسطوانة الشفرات، والتي لها شكل كلاسيكي ، وتحتوي على خصائص عصر النهضة، ولها تصميم أنيق يتماشى مع الأسلوب الحكيم لليوناردو دافنشي.

ووفقًا للقصة، فإن البردية التي صممها، تتحدث عن أكبر سر لدير سوانشان. وحتى المسيحية كلها مخبأة في cryptex.

احتوت أسطوانة ليوناردو دافنشي المشفرة على وعاء من محلول الخل، وإذا تم تحطيم الأسطوانة المشفرة بالقوة ، فإن محلول الخل سوف يتدفق ليحلل ورق البردى. لفتح أسطوانة التشفير، يجب إلغاء قفل كلمة المرور المكونة من 5 أرقام. وهناك 5 أقراص دوارة على أسطوانة التشفير ، وكل قرص دوار به 26 حرفًا. وهناك ما يصل إلى 11881376 من التباديل والتركيبات الممكنة لكلمات المرور.

💭دافنشي أبحاث الروبوتات

صمم روبوتًا بدائيًا. الأمر الأكثر إثارة للدهشة، هو أن ليوناردو دافنشي ابتكر أيضًا طريقة لإجراء جراحة إصلاح القلب. 

قال ليوناردو دافنشي ذات مرة، إنه لم يتعلم بالكتب. وأن الطبيعة كانت معلمه الحقيقي. من أجل معرفة الطبيعة ومعرفة نفسه. لم تدخر عبقرية عصر النهضة هذه، أي جهد للاستكشاف.

 ومن أجل فهم الإنسان نفسه ، قام ليوناردو دافنشي بتشريح عشرات الجثث، وقام بفهم دقيق، ورسم خرائط للعظام البشرية والعضلات والمفاصل والأعضاء الداخلية.

من المثير للدهشة، أن ليوناردو دافنشي. لم يكن لديه حتى مفهوم آلية عمل الدورة الدموية البشرية. والأكثر إثارة للدهشة أنه في عام 2005، استخدم جراح بريطاني أيضًا الطريقة التي ابتكرها ليوناردو دافنشي، لإجراء جراحة إصلاح القلب.

ومع ذلك ، فإن دراسة علم التشريح لم تعطي شهرة لدافنشي في ذلك الوقت، بل عانت العديد من الافتراءات والتكذيب. فمع هذا الفهم المتعمق لجسم الإنسان، كان من الصعب على الناس استيعاب ذلك وقتها. فقد رسم ليوناردو دافنشي في المخطوطة، أول روبوت بشري في العالم المتحضر الغربي.

🌟الروبوت ودافنشي

أعطى ليوناردو دافنشي للروبوت قشرة خشبية وجلدية ومعدنية. وكيفية جعل الروبوت يتحرك هو ما أزعج دافنشي. لقد فكر في استخدام الترس السفلي كجهاز قيادة ، بحيث يمكن تلويح ذراعي الروبوت، ومن خلال تروس القضيبين الميكانيكيين، والعتاد القرصي الموجود على الصندوق . 

بحيث يمكنه الجلوس أو الوقوف. علاوة على ذلك، يتم توصيله بالرأس من خلال قضيب نقل، ويمكن للرأس أن يدور أو حتى يفتح، ويغلق الفك السفلي. وبمجرد أن يتم تجهيز الروبوت بإعداد طبلة أوتوماتيكية ، يمكن للروبوت أن يصدر أصواتًا. اتضح أنه منذ أكثر من 500 عام ، كانت هناك بالفعل نماذج أولية من الروبوتات.

💭دافنشي وأبحاث السيارات 

أشعل نار الإلهام لاختراعات السيارات الحديثة. لا تزال مخطوطة ليوناردو دافنشي التي تزيد عن 10000 صفحة، (حوالي 6000 صفحة في الوجود). مؤثرة على البحث العلمي، وتُعرف مخطوطاته أيضًا باسم، العلوم والتكنولوجيا في القرن الخامس عشر. موسوعة حقيقية.

في وقت مبكر جدًا ، كان ليوناردو دافنشي غير راضٍ عن العربة، ذات الأربع عجلات في ذلك الوقت. 

وفي عالمه العلمي ، كانت هناك رسوم مبدئية لإختراع السيارة. وفي الواقع ، كانت "سيارة دافنشي"، هي التي أشعلت النار، والتي ألهمت اختراع السيارات الحديثة.

نظرًا لأنها سيارة ، من الضروري النظر في مشكلة الطاقة ، فقد قام دافنشي بتركيب نوابض في منتصف السيارة، لحل هذه المشكلة. يدير البشر العجلات الخلفية للسيارة، بحيث تتشابك التروس مع بعضها البعض ، وتشد على الينابيع لتوليد القوة ، والتي يتم رفعها بعد ذلك لنقل القوة إلى العجلات.

🌟فكيف تتحكم في سرعة السيارات؟ 

فكر دافنشي في ذلك أيضًا. قام بتركيب جهاز قرص على الجسم ، وتم ضبط سطح القرص بالعديد من الكتل الخشبية المربعة ، والطرف الآخر للقضيب الحديدي المتصل بكل عجلة، وتم توصيله بالقرص، وهو الجهاز المستخدم للتحكم في السرعة من السيارة. كلما زاد عدد الكتل الخشبية الموضوعة على القرص، زاد الاحتكاك بالقضيب الحديدي، وزادت المقاومة، وكلما كانت العجلة أبطأ ، كلما زادت المسافة المقطوعة.

🌟إختراع دافنشي لفرامل السيارات

بالطبع ، فكر دافنشي أيضًا في الفرامل. توجد كتلة خشبية بين التروس ، بحيث يسحب الحبل للحصول على الكتلة الخشبية بين التروس ، ويمكن للسيارة أن تتوقف. ومع ذلك ، لا يمكن للسيارة أن تحمل الأشخاص ، لأنها ببساطة لا تستطيع السفر لمسافات طويلة، باستخدام قوة الربيع وحدها.

💭إختراعات أخرى لدافنشي

كان لدى ليوناردو دافنشي اختراعات وتصميمات لا حصر لها، وإذا تم نشرها في ذلك الوقت، فيمكنهم صنع تقديم الحضارة العلمية العالمية 100 عام.

🌟دافنشي وتصميم الساعات 

في الوقت نفسه ، استخدم ليوناردو دافنشي أيضًا الينابيع بذكاء في تصميم الساعات. 

وفي وقت لاحق ، المبدأ الذي تبنته الساعات الكبيرة، ابتكره ليوناردو دافنشي. في هذه الفكرة فقط ، يتم استبدال القوة المرنة للزنبرك بجاذبية الجسم ، ويتم نقل الجاذبية الهابطة للجسم بشكل متساوٍ، من خلال تشبيك العديد من التروس ، بحيث يمكن للساعة الحفاظ على حركة موحدة.

بالإضافة إلى الآلات الموسيقية، والمنبهات، والدراجات، والكاميرات، ومقاييس الحرارة، وآلات الشواء، وآلات النسيج، والرافعات، والحفارات... 

🌟دافنشي والإنجاز المعماري 

في الهندسة المعمارية، أظهر ليوناردو دافنشي أيضًا موهبة رائعة. قام بتصميم الجسور والكنائس، وشوارع المدينة والمباني الحضرية.

وفي تصميم الشوارع الحضرية ، قام بفصل المركبات عن الأرصفة. عند تصميم المباني الحضرية ، يتم تحديد ارتفاع المنازل وعرض الشوارع. وقد صمم بناء الخندق المائي في ميلانو من قبله.

بعد مغادرة سانتيسيما أنوجاتا في عام 1502 ، عمل ليوناردو كمهندس معماري عسكري تحت إشراف قيصر بورجيا سيئ السمعة ، ابن البابا ألكسندر السادس.

🌟دافنشي والانجاز العسكري

شمل بحث واختراع دافنشي أيضًا المجال العسكري. اخترع بنادق القصب ، والذخائر الصغيرة ، والمدافع ثلاثية الماسورة، والدبابات، والأحذية الثلجية العائمة، وبدلات الغوص والغواصات، والسفن الحربية مزدوجة الهيكل، والطائرات الشراعية، والزعانف والمروحيا ، والطوافات الدوارة، وأكثر من ذلك.

في 26 أبريل 2008 ، في مدينة باين غرب سويسرا ، استخدم السويسري أوليفييه فيتي-تيبا ، البالغ من العمر 36 عامًا ، مظلة هرمية الشكل، صممها ليوناردو دافنشي كنموذج مروحية، تستطيع الإرتفاع 600 متر فوق سطح الأرض. وبعد إكمال العمل، إستطاع القفز لأعلى ولأسفل بنجاح.

🌟دافنشي والحفاظ على المياه

كان بحث ليوناردو دافنشي عن الهيدروليكا ، قبل قرن من الزمان من الباحث الإيطالي كاستيليوس. من أجل إزالة الرواسب. وووضع خطة بناء لتجريف نهر أرنو.

قام بتصميمه، وترأس شخصيًا لبناء مشروع قناة الري من ميلانو إلى بافيا. بعض الخزانات والممرات المائية، والسدود التي بناها. سهلت ري الأراضي الزراعية، وعززت تنمية الإنتاج الزراعي. بعض مرافق الحفاظ على المياه لا تزال تعمل حتى اليوم.

🌟دافنشي وعلم الجيولوجيا 

استنتج ليوناردو دافنشي أن قشرة الأرض قد تغيرت. بناءً على حقيقة وجود أحافير لحيوانات بحرية في الجبال العالية، وأشار إلى أن آثار الفيضانات على الأرض، كانت دليلاً على تغيرات البحر والأرض. وهذه الفكرة صحيحة تمامًا. على غرار اكتشافات Hutton الجيولوجية بعد 300 عام. 

وقبل أن يبحر ماجلان حول الكرة الأرضية، قام بحساب قطر الأرض ليكون أكثر من 7000 ميل.

🌟دافنشي وإنجازاته الفنية

عندما يتعلق الأمر بالإبداع الفني ، حقق ليوناردو دافنشي ومايكل أنجلو ورافاييل، أعلى الإنجازات خلال عصر النهضة. وصلت إنجازاتهم الفنية إلى الذروة الثانية، في الفنون التشكيلية الغربية، بعد اليونان القديمة.

وفقط في الرسم، وصلوا إلى الذروة القصوى في أوروبا. من بينهم دافنشي، فقد كان هو الأبرز، ووصفه إنجلز بعملاق العمالقة. فيما يتعلق بالإبداع الفني.

حل ليوناردو دافنشي مشكلات رئيسية في ثلاث مجالات للفن التشكيلي العمارة و النحت والرسم:

1.👈 حل تصميم مباني القبة المركزية الضخمة، وتخطيط المدن المثالية.
2.👈 حل مشكلة تماثيل نصب الفروسية.
3.👈 حل مشاكل مجالين مهمين في الرسم في ذلك الوقت, اللوحات الجدارية الضخمة ولوحات المذبح.

لا يمكن لأعمال ليوناردو دافنشي الفنية، أن تعكس أشياء مثل المرآة فحسب، بل يمكنها أيضًا توجيه الإبداع بالتفكير والمراقبة، واختيار الأجزاء الجميلة من الطبيعة، للتعبير عنها.

اللوحة الجدارية "العشاء الأخير" ، لوحة المذبح "عذراء الصخور" ولوحة "الموناليزا" هي روائع حياته الثلاث. هذه الأعمال الثلاثة هي كنوز من بين الكنوز التي تركها ليوناردو دافنشي لخزانة الفن العالمي ، وهي أحجار قبو للفن الأوروبي.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-