منشورات جديدة

إختراعات نيكولا تسلا وإنجازاته

 🌟اختراعات وإنجازات تسلا العظيمة

حصل تسلا على أكثر من 1000 براءة اختراع (يقول البعض 700) في حياته ، يرتبط معظمها بالتيار المتردد وأنظمة الراديو.

بالإضافة إلى المساهمات المذكورة أعلاه ، يمتلك Tesla بعض الاختراعات المميزة جدًا.

🌟تسلا والطاقه اللاسلكية

في وقت لاحق، تحول اتجاه بحثه تدريجياً إلى الطاقة اللاسلكية ونقل الطاقة. بصراحة ، إنه شحن لاسلكي.

وفي يناير 1900 ، غادر تسلا سبرينغز ، وعاد إلى نيويورك ، وبدأ "مشروعه العالمي للطاقة اللاسلكية ".

طلب من أغنى رجل في العالم JP Morgan (J. Pierpont Morgan) استثمار 150 ألف دولار ، واقترض مليون دولار أخرى لبناء ملف تسلا الكبير ( برج نقل الطاقة اللاسلكي) في لونغ آيلاند ، الولايات المتحدة الأمريكية . يأمل في توفير خدمات الاتصال اللاسلكي ونقل الطاقة اللاسلكية لكلا جانبي المحيط الأطلسي من خلال هذا الملف.

تم تسمية خطة Tesla الجريئة باسم " Wardendyffe Project " . قام ببناء برج الإطلاق ، المعروف أيضًا باسم برج Wardenclyffe. 

بينما كان تسلا مهووسًا بمشروع Wardencliffe ، استخدم منافسه الإيطالي Guglielmo Marconi ، بدعم مالي من كارنيجي وإديسون ، تقنية التلغراف اللاسلكي الخاصة به والتي حققت نجاحًا كبيرًا.

في عام 1901 ، حقق ماركوني اتصالات لاسلكية بعيدة المدى عبر المحيط الأطلسي. وقضت على مشروعات تسلا

بعد نجاح ماركوني ، تخلى مستثمرو شركة Tesla (بما في ذلك JP Morgan) عن دعمهم وتراجعوا تدريجياً. (في وقت لاحق، استخدم JP Morgan الغاضب نفوذه، لحذف جميع الإشارات إلى Tesla من الكتاب المدرسي). 

في حالة يأس ، في عام 1906 ، تخل تسلا عن المشروع وأعلن عن إيقاف تشغيله.

عندما اندلعت الحرب العالمية الأولى في عام 1914 ، تراجعت عائدات براءات الاختراع لشركة Tesla في أوروبا. وفي عام 1917، أعلن تسلا إفلاسه، وتم هدم برج Wardenclyffe وبيعه لسداد ديونه.

🌟قارب التحكم عن بعد

في عام 1898، جرب تسلا القوارب الآلية، والتي يتم التحكم فيها عن بعد، على بحيرة في سنترال بارك بنيويورك. وحققت نجاحًا كبيرًا. يتواصل قارب التحكم عن بعد هذا مع جهاز التحكم من خلال الراديو، والذي يمكن القول أنه أول تقنية تحكم لاسلكي.

🌟الأشعة السينية

شارك تسلا في أبحاث الأشعة السينية في الأيام الأولى وأكمل بعض التجارب. يعتقد بعض الناس أن تسلا اكتشف الأشعة السينية قبل رونتجن. ومع ذلك ، دمر حريق عام 1895 العديد من السجلات البحثية ، مما جعل من المستحيل إثبات نتائج أبحاث تسلا.

في عام 1896، التقط تيسلا هذه الصورة بالأشعة السينية: خريطة ظل لقدم في حذاء. وهذا هو الإثبات الوحيد لإختراعه الأشعة السينية من قبل. 

كتب Roentgen إلى Tesla في 20 يوليو 1901: "سيدي العزيز! لقد أدهشتني بالصور الجميلة لإجازتك الرائعة، وأشكرك كثيرًا. لو كنت أعرف فقط كيف فعلت ذلك ، تحية خاصة لي ، WC Roentgen." 

🌟آلة الزلازل

في عام 1893 ، حصل تسلا على براءة اختراع لمذبذب ميكانيكي، يعمل بالبخار، ويمكن استخدام اهتزازاته لتوليد الكهرباء. عندما عاير الآلة لإجراء تجاربه ، بدأت تهتز بشدة لدرجة أنه كاد أن ينهار المبنى بأكمله.

وجذب الاهتزاز العنيف الشرطة وسيارات الاسعاف. بدلاً من إخبارهم بالحقيقة ، أخبرهم مساعدو تسلا أنه كان "زلزالًا".

🌟موقد طائر (صحن طائر)

في عام 1928، تقدمت تسلا بطلب للحصول على براءة اختراع لتكنولوجيا الطيران، والتي كانت طائرة تستخدم تقنية محرك جديدة. يطلق Tesla على هذه التقنية الجديدة اسم "Space Drive" و "نظام دفع المجال الكهرومغناطيسي المضاد" ، وهو خيال علمي للغاية.

في ذلك الوقت ، لم يصنع Tesla نموذجًا أوليًا ، لكنه صمم مجموعة الرسومات بأكملها. وفقًا لرسومات المخطوطة التي تم رفعها لاحقًا ، فهي عبارة عن طبق طائر تمامًا ، وهو أمر لا يصدق.

🌟ضوء ميت

يعتبر Death Ray من أشهر اختراعات Tesla الخيالية، وهو أيضًا الاختراع الأكثر إثارة للجدل، والمعروف أيضًا باسم "Death Ray" (أطلق عليه Tesla نفسه "Peace Ray") .

يعتقد تسلا أنه من خلال تسريع نظير الزئبق إلى 48 ضعف سرعة الصوت ، فإن الحزمة الناتجة ستولد طاقة كافية لتدمير جيش بأكمله، على مسافة محدودة فقط بانحناء الأرض.

حاول تسلا بيع الفكرة لحكومات عدة دول ، بما في ذلك الولايات المتحدة ، في السنوات التي سبقت وفاته. لكن الاتحاد السوفيتي كان البلد الوحيد الذي جرب ذلك ، ولم يحقق النتائج المتوقعة.

بالإضافة إلى أشعة الموت، درس تسلا في سنواته الأخيرة مجالات مختلفة مثل الروبوتات ، والمقذوفات ، وعلوم المعلومات، والفيزياء النووية، والفيزياء النظرية. وبسبب هذا، عندما توفي تسلا، صادر مكتب التحقيقات الفيدرالي جميع رسوماته التصميمية، وأعماله التجريبية، وصنفوها على أنها سرية للغاية.

🌟تيسلا وجائزة نوبل

حقق تسلا إنجازات لا حصر لها في حياته، لكنه للأسف لم يفز بجائزة نوبل.

في عام 1915 ، كانت هناك أخبار أنه سيفوز هو وإديسون بجائزة نوبل في ذلك العام. لكن في الواقع ، تم منح الجائزة النهائية لشخص آخر.

يقول بعض الناس أن تسلا وإديسون رفضا الفوز بجوائز معًا، لأنهما كرهوا بعضهما البعض. لكن لا يوجد دليل يثبت ذلك. كان تسلا مخترعًا عمليًا بمستوى نظري غير كافٍ ، وهو ما قد يكون أحد الأسباب الرئيسية لعدم فوزه بجائزة نوبل.

على الرغم من أن تسلا لم يفز بجائزة نوبل ، إلا أن له علاقة كبيرة بجائزة نوبل.

على سبيل المثال ، رونتجن ، الذي ناقش الأشعة السينية معًا ، كان لاحقًا الفائز بجائزة نوبل في الفيزياء عام 1901. في عام 1910، أوصى تسلا ماري كوري (Maria Sklodowska Curie) لإنجازاتها في العناصر المشعة ، بحيث فازت ماري كوري بجائزة نوبل الثانية (في الكيمياء) . 

في عام 1931، في عيد ميلاد تسلا الخامس والسبعين، تلقى رسائل من أكثر من 70 عالمًا ومهندسًا رائدًا، بما في ذلك ثمانية من الحائزين على جائزة نوبل في الفيزياء (بما في ذلك أينشتاين) . كانت صورته أيضًا على غلاف مجلة تايم في ذلك الوقت. فهو لم يعد يثير إهتمامه تلك الجائزة. 

في عام 1943 ، في جنازة تسلا، حضر ثلاثة فائزين بجائزة نوبل في الفيزياء لإلقاء الخطب.

كل هذا يكفي لتوضيح الإنجازات العظيمة لهذا "الملك الغير المتوج".

لا شك أن تسلا هو المخترع الأسطوري في تاريخ البشرية. عززت العديد من اختراعاته تقدم المجتمع البشري.

على الرغم من شخصيته المنعزلة والغريبة الأطوار في سنواته الأخيرة ، فقد أدلى في كثير من الأحيان بتصريحات مروعة ، والتي لا يمكن أن تمحو مساهماته.

ومع ذلك، لسنا بحاجة إلى الإشادة بتسلا. لإنه مخترع لديه كل أنواع الأفكار الرائعة، وكان يأمل في تحقيقها. أليست عملية الاستكشاف العلمي هي عملية الحلم الدائم؟

لذا كلما تقدم العلم، نجده يتطابق نع أحد إختراعاته التي لم ترى النور. وأخرى فعلا تم تطبيقها ونجحت. إلا أنه لم يستفد ماديا من إنجازاته. 

كانت حياة تسلا اللاحقة مأساوية ، وكان فقيرًا في سنواته الأخيرة. لم يتزوج أبدا وليس لديه اي أولاد.

قال تسلا ذات مرة إن قيمة الشخص لا ينبغي أن تحدد بما حققه. بدلاً من ذلك ، انظر إلى ما ساهم به للبشرية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-